طرق لتحسين أداء الموظفين وزيادة الإنتاجية | الموارد البشرية | فراس مغربل
447
rtl,post-template-default,single,single-post,postid-447,single-format-standard,theme-bridge,bridge-core-2.3.4,woocommerce-no-js,translatepress-ar,ajax_fade,page_not_loaded,,qode_grid_1300,footer_responsive_adv,qode-content-sidebar-responsive,columns-4,qode-theme-ver-22.0,qode-theme-bridge,wpb-js-composer js-comp-ver-6.2.0,vc_responsive
 

6 طرق لتحسين أداء الموظفين وزيادة الإنتاجية

6 طرق لتحسين أداء الموظفين وزيادة الإنتاجية

6 طرق لتحسين أداء الموظفين وزيادة الإنتاجية

طرق لتحسين أداء الموظفين .. كل الشركات تريد قوة عامله ملتزمه. ففي النهاية، يعتمد نجاح شركتك على أداء الموظفين. إذن كيف تحصل على موظفين متفاعلين وذوي أداء عالٍ؟

طرق لتحسين أداء الموظفين، غالبًا ما تفكر الشركات في إن الترقيه أو زياده الفوائد للموظفين، سيجعلهم أكثر تفاعلًا ويعملون بجد، ولكن هذا ليس هو الحال بالضرورة. وفي ما يلي سوف نستعرض بعض الأساليب لتحصل على أداء أقوى من الموظفين.

 

في البدايه، يجب أن تعرف العوامل التي قد يواجهها الموظفون والتي قد تؤثر على أدائهم:

  • عدم وضوح الدور الوظيفي
  • عدم وضع أهداف محدده
  • لا تتم مناقشة مخاوف الموظفين
  • قلة التعاون بين الموظفين

 

بمجرد تحديد سبب ضعف أداء الموظفين، يمكنك معالجة هذه المشكلات باستخدام هذه الـ 6 طرق لتحسين أداء الموظفين :

 

خلق بيئة عمل أكثر إنتاجية

إذا كان الموظفون في مؤسستك يبدون كسالى، إذا فأنت تحتاج إلى إلقاء نظرة على بيئة عملك.

فيما يلي بعض الاقتراحات لتحسين بيئة عملك:

استخدم ألوان زاهية وإضاءة جيده في المكتب، وكذلك أثاث عالي الجودة. يمكن أن تحسن هذه التغييرات الحالة المزاجية للموظفين بشكل كبير.

 

إذا كان الموظفون يعملون من المنزل، فتأكد من أن لديهم الأدوات يحتاجونها لإنجاز عملهم ومساحة عمل مخصصة. تقدم بعض الشركات راتبًا للموظفين لتحسين وضع العمل عن بعد.

كما يمكنك تشجيع الأنشطة التي لا تتعلق بالعمل، مثل استراحة للتمشيه وقت الغداء، وما إلى ذلك لتحسين تركيز الموظفين.

 

التشجيع على التواصل بين الموظفين والمديرين

 

التواصل الواضح والفعال ضروري لتحسين أداء الموظف. قد لا يدرك الموظفون أن أدائهم ليس جيد بالقدر الكافي إذا لم يتم توجهيهم وإعطائهم بعض النصائح للتحسين من قبل مديرينهم في العمل. بلاك جاك

يمكن للمديرين ذوي مهارات التواصل الجيد أن ينقلوا أفكارهم بوضوح، حتى يفهم الموظفون ما يجب أن تكون عليه أهدافهم وأولوياتهم أثناء سير العمل. في المقابل، يجب أن يتمتع الموظفون أيضًا بمهارات تواصل جيدة لطرح أي مخاوف أو أسئلة مع المديرين.

 

بناء علاقات عمل قوية

تكوين علاقات قويه مع الموظفين سوف يعود عليك بفوائد عديدة، مثل تحسين التواصل وتقليل الإرهاق والاحتفاظ بالموظفين لأطول فتره ممكنه. حيثُ تؤدي القوة العاملة الملتزمة إلى زيادة الأداء.

 

إدارة أداء العمل لتشجيع النمو وزياده الإنتاج

 

خصص وقتًا لإجراء مناقشات منتظمة مع موظفيك، وليس فقط عندما تشعر بوجود مشكلة. حيثُ إذا كانت هناك مناقشات يوميه بينكم سوف يبعدنا ذلك عن مشكلات الأداء في المقام الأول!.

إن قيامك بإجراء اجتماعات أسبوعية أو شهرية متكررة مع الموظفين هي طريقة ذكية لضمان إجراء محادثات عن زياده الإنتاج وتحسين الأداء بشكل روتيني.

تحلى بالشفافية فيما يتعلق بتقدمهم وجعلهم على دراية بكيفية سير العمل. قم بتزويدهم بالمعلومات والتحليلات اللازمة لمعرفة نقاط ضعفهم. موقع مراهنات سيشجعهم ذلك على القيام بعمل أفضل وزيادة كفاءتهم على المدى الطويل.

سوف تساعدك الاجتماعات في متابعة وفهم ما يحققه الموظفون من نجاح وما يعانون منه أثناء العمل.

تساعد هذه الاجتماعات في بناء الثقة بين المدير والموظفين وتعزز مشاركة الموظفين وإنتاجيتهم. استغل هذا الوقت للتأكد من أن توقعاتك واضحة وأن تقدم ملاحظات بناءة وإيجابية.

 

يمكن أن تشمل الملاحظات تحديد الأهداف. سواء كانت الأهداف قصيرة المدى أو طويلة المدى ، فإن تحديد الأهداف يساعد الموظفين على البقاء على المسار الصحيح. تأكد من أن الأهداف محددة وقابلة للتحقيق وإعطائها الوقت المناسب.

مرة واحدة كل شهر، حاول جدولة لقاء مع كل موظف على حدى ليكون اللقاء أكثر تعمقًا قليلاً. يمكن أن يشمل ذلك تقييم مهارات الموظف أو قد يتضمن أسئلة يمكن للمدير طرحها.

 

الأسئلة التي يمكن للمديرين طرحها على الموظفين هي:

  • هل يوجد أي شيء وجدته يمثل تحديًا مؤخرًا؟
  • ما  الأشياء التي تفتخر بها؟
  • اعظم قوة لديك؟
  • أكبر نقطة ضعف لديك؟
  • ما هي خططك لتحسين هذه النقاط الضعيفة؟
  • كيف يمكنني دعمك بشكل أفضل؟

توفير فرص للتدريب المستمر من طرق لتحسين أداء الموظفين

يحظى التدريب عمومًا بأكبر قدر من الاهتمام عند تدريب الموظفين لأول مرة عند بدايه العمل، ولكن لا ينبغي أن يتوقف التدريب عند هذا الحد. التدريب المستمر ضروري للحفاظ على مشاركة الموظفين وتحفيزهم. يسمح التدريب المستمر للموظفين بتطوير مهاراتهم وتحسين الأداء بمرور الوقت. موقع الخيل

بصفتك باحثًا عن التعلم والتطوير، فأنت تبحث باستمرار عن أكثر الإستراتيجيات فعالية لتدريب الموظفين وتطويرهم.

فهم أهمية إجراء الاستطلاعات

إجراء استطلاعات الرأي في الوقت المناسب هو جزء أساسي من أي مؤسسة. حيثُ تمنحك الاستطلاعات فهمًا جديدًا تمامًا لما تحتاجه القوى العاملة. كما أنه يشكل جزءًا أساسيًا من تقييم الأداء.

يمنحك الاستطلاع الجيد نظرة ثاقبة للصعوبات والحواجز التي يواجها الموظفون. ولذلك يجب عليك أن تبدأ في حل ومواجهة هذه القصور وبدأ عملية حل المشكلات في أسرع وقت ممكن. سوف يساعدك ذلك في الحفاظ على إنتاجية موظفيك ورفع الروح المعنوية على المدى الطويل.

لإجراء الاستطلاعات يجب عليك أولا تحديد الأهداف الرئيسيه للاستطلاع، كما يجب أن تقوم بتضمين الأسئلة ذات الصلة ولا تخرج عن الموضوع لأنه يضعف الغرض من الاستطلاع.

يمكن أن تختلف الأسئلة حسب ما تريد معرفته وتحقيقه. فقط تذكر أن تكون دقيقًا ومباشرًا.

 

اقرأ أيضًا :

11 فائدة لأهمية تدريب الموظفين

7 استراتيجيات فعالة لتنمية المواهب لعام 2021

 

شارك الموضوع: